Menu

يسر عمادة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة تكريت ان تعلن عن فتح باب القبول المباشر على الدراسات الاولية الصباحية والمسائية للعام الدراسي 2017/2016 للطلبة الخريجين من الدراسة الاعدادية والدراسة المهنية وفق الضوابط المبينة ادناه، فعلى الطلبة الراغبين بالتقديم الحضور إلى مقر عمادة الكلية ابتداءاً من يوم الاربعاء الموافق 2016/8/17 ، للاستفسار والمعلومات الاتصال على الرقم (07732086737).

 

ضوابط القبول المباشر وشروطه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة تكريت
أولاً: الشروط العامة للتقديم:-
1- عراقي الجنسية.
2- حائز على شهادة الدراسة الاعدادية العراقية، او على شهادة تعادلها.
3- ناجح في الفحص الطبي على وفق الشروط الخاصة بكل دراسة.
4- متفرغ للدراسة ولا يجوز الجمع بين الوظيفة والدراسة الصباحية.
5- يسمح التقديم لخريجي الدراسة الاعدادية للفرعين (العلمي والادبي) للسنة الدراسة الحالية 2015-2016والسابقة (2014-2015) الذين لم يظهر لهم قبول مركزي على وفق الضوابط المدرجة لكل تخصص.
6- يسمح التقديم حصراً لخريجي الدراسة الاعدادية للفروع المهني والاسلامي عدا خريجي امتحانات الخارجية في الاعدادية التابعة للوقفين للسنة الدراسية الحالية 2015-2016 وعلى وفق الضوابط المدرجة لكل تخصص.
7- يسمح للطلبة المقبولين مركزياً للسنة الدراسية 2015-2016 التقديم للقبول ضمن قنوات القبول المباشر بحسب الضوابط المدرجة لكل تخصص بعد تقديم ما يثبت كونهم مؤجلين او راسبين ولا يحق لهم التقديم لتعديل الترشيح ولا يحق لهم العودة لقبولهم السابق في حال تم قبولهم.
8- ان يكون الطالب من مواليد (1992) صعوداً.
9- يخضع جميع المتقدمين الى مقابلة شخصية لتحديد اهليتهم للدراسة وعلى وفق استمارة خاصة معدة من قبل الكلية المعنية.
10- يخضع جميع الطلبة المتقدمون للاختبار الذي تجريه الكليات، للتنافس على القبول ويحتسب المعدل التنافسي على اساس (55%) لمعدل الطالب بالدراسة الاعدادية (45%) لدرجة الاختبار.
11- تشكل في كل كلية لجنة بأمر جامعي لتنظيم الاختبار واجراءه، على ان تضم في عضويتها تدريسيين من الكليات المناظرة في الجامعات الاخرى وتضم ممثلاً عن رئيس الجامعة.
12- مدة التقديم شهر واحد ويحق التقديم للطلبة الناجحين والمكملين المشار اليهم في الفقرتين (5 و 6) اعلاه اعتباراً من تاريخ اصدار كتابنا اعلاه.
13- يتم اعلام الطلبة عن التقديم وبشكل واضح وصريح "ان الطالب المقبول ضمن قناة القبول المباشر يحجب اسمه من القبول المركزي".
14- ترسل النتائج الكترونياً لجميع الطلبة الذين ادوا الاختبار عبر الاستمارة المخصصة لهذا الغرض الى دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة بما لا يتجاوز اسبوعين من انتهاء الفترة المحددة في الفقرة (12) انفاً، لغرض اتخاذ اظهار نتائج القبول وحجب اسماء المقبولين عن القبول المركزي.
15- يشترط في القبول نجاح الطالب المتقدم في الاختبار.
16- تكون عملية اظهار قبول الطلبة ضمن قنوات القبول المباشر في قسم القبول المركزي بالاعتماد على نتائج الاختبار المرسلة من الكليات ومعدلات الطلبة على وفق النسب المحددة لاحتساب المعدل التنافسي ولا تتم مباشرتهم الا بعد اصدار قوائم القبول من قبل الوزارة.
17- لا يحق للطالب التقديم على اكثر من جهة للقبول المباشر، ولا يحق للطالب طلب الانسحاب والغاء قبوله بعد اعلان نتائج القبول.

 

ثانياً: القبول في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة وقسم التربية الرياضية
1- يحق لخريجي الفرعين (العلمي والادبي) التقديم للقبول بنسبة (85%) من خطة القبول على ان لا يقل معدل الذكور عن (60%) ولا يقل معدل الاناث عن (57%).
2- يحق لخريجي الدراسة المهنية (صناعي ، تجاري ، زراعي ، فنون تطبيقية) التقديم للقبول على ان لا تقل معدلاتهم عن (60%) وبنسبة (5%) من خطة القبول.
3- يتم القبول للطلبة الابطال من مرشحي اللجنة الاولمبية من خريجي الفروع العلمي والادبي والمهني (صناعي ، تجاري ، زراعي ، فنون تطبيقية) استثناء من شرط المعدل وبنسبة (10%) من خطة القبول ويحتسب المعدل التنافسي لهم باعتبار (50%) من معدل الطالب في الدراسة الاعدادية و(50%) من مدرجة الاختبار التنافسي، على ان تتوفر فيهم احد الشروط الاتية :-
أ- اللاعبون المشاركون في احدى فعاليات الدورة الاولمبية.
ب- اللاعبون الحائزون على المركز الاول وحتى المركز السادس في احدى البطولات الدولية المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للعبة.
ج- اللاعبون الحائزون على المركز الاول حتى المركز السادس في احدى البطولات الأسيوية المعتمدة لدى الاتحاد الاسيوي للعبة.
د- اللاعبون الحائزون على المركز الاول وحتى المركز الثالث في احدى البطولات العربية معتمدة لدى الاتحاد العربي للعبة.
هـ - اللاعبون الذين حازوا على المركز الاول او الثاني او الثالث في بطولة عراقية على مستوى العراق او بطولة الجمهورية التي تقام بأشراف الاتحاد المركزي المعنى بالنسبة للألعاب الفردية للموسمين الاخيرين.
و- اللاعبون الذين حصلت فرقهم على المركز الاول او الثاني او الثالث في بطولة الدوري العام او بطولة الجمهورية التي تقام بإشراف الاتحاد المركزي المعني بالنسبة للألعاب الفرقية للموسمين الاخيرين.
*- يتم اثبات ما ورد اعلاه بكتب رسمية من اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية وتتولى الجامعة تدقيق صحة اصدار هذه الكتب من الجهة ذات العلاقة مباشرة دون الرجوع للوزارة.
ز- اللاعبون الحائزون على المرتبة الاولى في الدورات المدرسية على مستوى العراق مؤيدة بكتاب من مديريات التربية في بغداد والمحافظات وبتصديق من وزارة التربية.
ج- اللاعبات المشاركات في البطولات المشار اليها في الفقرات (أ-ب-ج-د-هـ-و-ز) اعلاه.

Go to top